إئتلاف حملة حق العمل يعتصم تضامنأ مع القدس والانروا

بدعوة من الإئتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل في صيدا، نظم صباح اليوم الثلاثاء، اعتصام جماهيري تنديداً بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وسياسة الإبتزاز الأمريكي ضد الأونروا.

كلمة الإئتلاف ألقاها منسق الحملة في صيدا السيد خالد ابو سويد أكد خلالها على ان العدوان الأميركي على الحقوق الفلسطينية هو ابتزاز مرفوض ويمكن القضاء عليه بإرادة وصلابة سياسية وشعبية تستند الى إظهار نقاط القوة في الحالة الفلسطينية والبناء عليها.

وشدد ابو سويد على ضرورة التوجه لطلب العضوية الكاملة في الجمعية العامة للأمم المتحدة وإحالة جرائم الاحتلال الى محكمة الجنايات الدولية، مشيراً الى مواجهة سياسة الإبتزاز المالي الأميركي للأونروا التي تستهدف المس بحق العودة للاجئين، كما طالب الأمم المتحدة والدول المانحة وبتأمين موازنة ثابتة.

وأوضح ابو سويد انه على الأونروا ان تضع في أولوياتها استكمال اعمار مخيم نهر البارد والمباشرة بإعمار وترميم وصرف التعويضات لأهلنا في حي الطيرة بمخيم عين الحلوة.

ودعا ابو سويد السلطات اللبنانية وأصحاب القرار الى تعديل قانون الضمان الإجتماعي وإصدار مراسيم للتعديلات البرلمانية للعام 2010 وفتح المهن الحرة أمام اللاجئين في مزاولة أعمالهم لتتمكن الفلسطينيات والفلسطينيين من العمل دون قيود.

بدوره، وجه أمين سر المكتب الإداري العمالي في صيدا السيد مفضي عباس، الذي تحدث باسم الاتحاد العام لنقابات فلسطين في لبنان، التحية لشعبنا المنتفض في وجه الاحتلال والسياسة الأميركية المنحازة الى الاحتلال على حساب حقوق شعبنا.

وأوضح عباس الرفض التام للسياسة الإبتزازية التي تهدف الى الضغط على الجانب الفلسطيني للرضوخ والإملاءات الأميركية الإسرائيلية عبر صفقة القرن التي بدأت بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وعبر تجفيف الدعم المالي للأونروا الشاهد الحي على نكبة شعبنا وقضيته، مؤكداً ان هذه السياسة لن تمر وسيبقى شعبنا متمسك بالقدس العاصمة الأبدية لفلسطين وعودة اللاجئين الى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها قصراً.

كما وطالب عباس الى اقرار قانون حق العمل للاجئين الفلسطينيين في لبنان، داعياً جميع الطبقة العاملة بالانتساب الى الاتحاد العمالي الفلسطيني.