وقفة تضامنية في مخيم البص بمناسبة ذكرى النكبة

احياءاً للذكرى ال69 لنكبة فلسطين وتضامناً مع الاسرى والمعتقلين نظمت جمعية النجدة الاجتماعية في صور وقفة تضامنية أمام خيمة التضامن مع الأسرى في مخيم البص.

كلمة جمعية النجدة الاجتماعية القتها مسؤولة الفرع في منطقة صور السيدة هلا مرعي اكدت فيها على تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة رغم معاناته وكذلك حيت جميع اسرى الابطال المضربين عن الطعام. لافتة الى ضرورة العمل من أجل ترسيخ الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام بين ابناء شعبنا الفلسطيني، خاصة في هذه الايام التي تتزامن فيها المناسبة مع اضراب الاسرى الفلسطينيين داخل المعتقلات الاسرائيلية واصرارهم على مواصلة تحركاتهم.

وطالبت مرعي الأونروا القيام بواجبها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وبتحسين خدماتها باعتبارها الشاهد الدولي على نكبة فلسطين، ودعت الدولة اللبنانية الى منح اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم المدنية و الإجتماعية دعما لصمودهم لحين العودة وفقاً للقرار الأممي ١٩٤ الصادر عن الأمم المتحدة عام ١٩٤٨.

وشدد مرعي على ضرورة توسيع دائرة التحركات الداعمة لإضراب الأسرى وصمودهم الأسطوري، وناشدت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان للتدخل الفوري من اجل اطلاق سراحهم والحفاظ على حياتهم بعد ان بدأت صحتهم بالتدهور .