وقفة تضامنية في بلدية ببنين العكارية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

وقفة تضامنية في بلدية ببنين العكارية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

تحت شعار “حقي بالعمل مش توطين”وبمناسبة اليوم العالمي التضامن مع الشعب الفلسطيني، نظم الإئتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل للاجئين الفلسطينيين في الشمال وقفة تضامنية في بلدية ببنين، بمشاركة اعضاء من هيئات المجتمع المحلي والجمعيات والفصائل الوطنية واللجنة الشعبية الفلسطينية ونقابات عمال فلسطين وحشد شعبي من مخيمي نهر البارد والبداوي.

بدأ اللقاء رئيس بلدية ببنين الدكتور كفاح الكسار الذي أكد خلال كلمته عن الروابط الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني وان حق العمل وغيره من الحقوق هي حقوق انسانية كفلتها المواثيق والاتفاقات الدولية والشرائع السماوية، وان الفلسطينيين أصحاب قضية عادلة وهم مساهمون فاعلون ويملكون عقول وأدمغة لو الدولة اللبنانية التفتت اليهم لتغير وضع لبنان للأفضل وحلت الكثير من المشاكل الاقتصادية.

وتحدث السيد الكسارعن المؤامرات التي تحاك ضد الفلسطينيين وتمنى أن تكون هذه الزيارة الرمزية والمعبرة من اهله من البداوي والبارد ان تحرك ضمائر بعض السياسيين في لبنان لتشريع حقوق الفلسطيني، وتعهد بدعم اللاجئين الفلسطينيين في حقوقهم هو وكل أهالي ببنين وعكار لأنهم يواجهون ذات المصير والموقف.

كلمة للإئتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل ألقاها منسق الحملة في مخيم نهر البارد الأستاذ علاء ديراوي تحدث فيها عن سبب احياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني وعن كفاح الفلسطينيين ضد الظلم التاريخي، وتحدث عن خطورة المرحلة التي نمر بها وعن صفقة القرن وعن خطورة اغلاق وكالة الأنروا .

وتحدث ديرواي حول مصلحة ومصير اللبنانيين والفلسطينيين المشتركة في مواجهة هذه المؤامرات والتمسك بحق العمل بعيداً عن زج الفلسطيني بالصراعات الداخلية حين تطبيق القرار ١٩٤ .

وشدد الديراوي الى ان الفلسطيني يطمح للعيش بكرامة خلال مسيرة نضاله ولذلك حق العمل لايعني مطالبته بالتوطين، لافتاً الى ان الفلسطيني ليس عبئاً على الاقتصاد او يزاحم اليد العاملة اللبنانية بل هو مساهم في الدورة الاقتصادية .

وفي الختام، شكر ديراوي رئيس البلدية على الإستضافة الكريمة وموقفه الداعم للشعب الفلسطيني.
وقد تخلل اللقاء إلقاء لقصيدة من وحي المناسبة من قبل الشاعر وسفير النوايا الحسنة الدكتور عبدالمحسن محمد.