مسيرة في مخيم نهر البارد بمناسبة ذكرى النكبة

بمناسبة 15 آيار الذكرى التاسعة والستون “لنكبة فلسطين”والذكرى العاشرة لنكبة مخيم نهر البارد وتضامنآ مع الأسرى الأبطال داخل سجون الاحتلال الصهيوني أقامت هيئة المناصرة الأهلية للمخيم مسيرة شارك فيها أطفال التدعيم النفس-اجتماعي  بحضور ممثلين عن الفصائل واللجنة الشعبية وممثلات عن المؤسسات الاهلية المحلية.

كلمة هيئة المناصرة الأهلية ألقتها ميساء مصطفى تحدثت فيها عن النكبة التاسعة والستين  التي ما زالت نتائجها مستمرة ولكن شعبنا لا زال موجودآ يسجل في صفحاته المشرقه المزيد من التضحيات في مواجهة طمس هويته وتاريخه وستبقى جذور قضيته الوطنية موجودة بكل تفاصيلها.

وأكدت أن ذكرى النكبة يجب ان تكون بداية لمرحلة جديدة من النضال ضد الاحتلال وخاصة في ظل استمرار الاستيطان والتهويد وتشريد أكثر من نصف أبناء شعبنا وحرمانهم من حقهم الطبيعي في العودة الى بلادهم .

وأشارت مصطفى الى أنه في الذكرى العاشرة لمأساة مخيم نهر البارد لم يتم اكمال اعمار المخيم بسبب مماطلة الجهات المعنية  في القيام بواجباتها وفي تنفيذ مقررات مؤتمر فيينا عام ( 2008 ) بإعادة اعمار المخيم بجزئيه القديم والجديد والتعويض على العائلات والتجار والمتضررين واعتماد خطة طوارئ شاملة.

كما وجهت مصطفى  تحية  لاسرانا البواسل في إضرابهم الجماعي المفتوح عن الطعام الذي يشكل ظاهرة فريدة من نوعها في تاريخ الثورات والإنتفاضات لما تمثله من إرادة  صلبة وموقف موحد في مقاومة الاحتلال وندعو الى أوسع تحركات لدعم صمودهم والمطالبة بالإفراج الفوري عنهم.

وختمت مصطفى بأن هيئة المناصرة الأهلية تقف الى جانب عموم شعبنا وتؤكد في ذكرى النكبة  ومأساة البارد على التمسك بحقوق شعبنا الوطنية في العودة والاستقلال وتدعو الجهات المعنية الى توفير الحياة الكريمة لشعبنا في لبنان بإقرار حقوقه الانسانية وانهاء معاناة أهالي مخيم نهر البارد وتأمين احتياجات أهلنا النازحين من مخيمات سوريا وتسهيل اقامتهم في لبنان عبر الغاء رسوم بدل الإقامة.

ومن جهته، أشار  نزار خضر المتحدث باسم اللجنة الشعبية الفلسطينية في مخيم نهر البارد الى وضع مخيم نهر البارد ومعاناته بسبب قرارات الأونروا الظالمة، محذراً   من انفجار شعبي شامل اذا لم تستجيب الأونروا لصرخات شعبنا ومطالب المعتصمين في خيمة الاعتصام، مؤكداً أنه لا تراجع عن التحركات حتى تعود خطة الطوارئ والاعمار والتعويض والطبابة وصرف بدلات الإيجار وغيرها.

ودعا خضر الحكومة اللبنانية الى إقرار الحقوق الانسانية لشعبنا كحق العمل والتملك ، مطالباً القيادة الفلسطينية بالإسراع ببناء مستشفى في مخيم نهر البارد وتوفير اطباء متخصصين وسيارة اسعاف.