مسرح تفاعلي في مخيم برج الشمالي بعنوان “حقوق الإنسان لا تتجزأ”

مسرح تفاعلي في مخيم برج الشمالي بعنوان “حقوق الإنسان لا تتجزأ”

قام الإئتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل للاجئين الفلسطينيين في لبنان بتنظيم مسرح تفاعلي بعنوان (حقوق الإنسان لا تتجزأ) في المركز الثقافي بمخيم برج الشمالي.
افتتحت المسرح مسؤولة مركز التأهيل المهني بمخيم برج الشمالي في جمعية النجدة الاجتماعية دينا رميلي حيث عرفت عن المسرح التفاعلي وأهميته في توعية الناس حول حقوقهم وواجباتهم وخاصة في قضية حق العمل، واستعرضت معاناة اللاجئين الفلسطينيين وحرمانهم من أبسط حقوقهم وهو العمل.
وذكرت رميلي أن المسرح التفاعلي الذي تم عرضه يقوم على طرح مشكلة اجتماعية تعكس واقع اللاجئين ويترك المجال أمام الجمهور ويقوم على عرض الحلول للوصول الى طريقة من أجل التغيير في الواقع .
وقد قام بعرض المسرح فريق العمل المسرحي في جمعية النجدة التي تدور احداثة حول قصة شاب فلسطيني لدية جميع الكفاءات والمؤهلات للحصول على وظيفة في شركة وتم رفضة بسبب انه فقط لاجىء فلسطيني , وايضا ان اغلب الشركات توظف فقط نسبة 10% من الاجانب في الشركات .
وفي ختام المسرح تحدثت منسقة حملة حق العمل في منطقة صور ليلى الموسى، وأوضحت أن حملة حق العمل هي حملة مناصرة وتوعية من أجل حصول اللاجئين الفلسطينيين على حقهم في العمل وأيضاً من أجل إحداث عملية تأثير في الوسط اللبناني والفلسطيني من أجل مناصرة قضية العمل وتعديل في قانون العمل اللبناني .
حضر المسرح فعاليات في الوسط الفلسطيني وجمعيات موؤسسات فلسطينية وشباب وشابات جامعيين.