محاضرة عن الحقوق الانسانية في جامعة (L.I.U) صيدا في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

محاضرة عن الحقوق الانسانية في جامعة (L.I.U) صيدا في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وبدعوة من الإئتلاف اللبناني الفلسطيني لحق العمل للاجئين الفلسطينيين، قدم الباحث الفلسطيني فتحي كليب محاضرة حول “الحقوق الانسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان” وذلك في الجامعة اللبنانية الدولية (L.I.U) في مدينة صيدا بحضور مدير فرع الجامعة في صيدا الدكتور خالد مراد والمسؤول الاكاديمي للجامعة الاستاذ احمد الحاج ومدير معهد الشباب للتنمية في صيدا الاستاذ عدنان نوفل ومنسق حملة حق العمل في صيدا خالد ابو سويد وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية وممثلي منظمات طلابية وشبابية وطلاب الجامعة.

بدأ الاستاذ كليب حديثه باستعراض الظروف التي جعلت من يوم (29) تشرين الثاني من كل عام يوما عالميا للتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية. معتبرا *ان هذا اليوم جاء في اطار سلسلة من الانتصارات السياسية التي حققتها الثورة الفلسطينية ونتيجة التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب الفلسطيني واثمرت تفاعلاً دولياً معه.

ولفت كليب أن سياسة منع الفلسطينيين من حق العمل ومحاصرة الخريجين من حملة الشهادات الجامعية الذين لا يجدون سوى سوق عمل مقفلة في وجوههم ومنع التملك وإجراءات عقابية لم تنتج سوى بطالة وامراض وغير ذلك من آفات.

وأوضح كليب أن قضية الحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني في لبنان لم تعد تحتمل أية نقاشات واجتهادات من هنا وهناك، بعد أن وصلت الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الى حالة من الخطورة بات يشكل استمرارها خطراً على المجتمع الفلسطيني ككل.

وفي ختام المحاضرة تم تكريم إدارة الجامعة بمحنها “درع الوفاء” تسلمه الاستاذ احمد الحاج وشارك في التكريم الاستاذ عدنان نوفل.