في الذكرى ال 75 للنكبة منتدى المؤسسات والجمعيات

في الذكرى ال 75 للنكبة منتدى المؤسسات والجمعيات

في الذكرى ال 75 للنكبة، منتدى المؤسسات والجمعيات العاملة في الوسط الفلسطيني يؤكّد استمرار الشعب الفلسطيني في نضاله إلى حين عودته لقراه ومدنه التي شرد منها عام 48
يُحيي الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده هذا اليوم 15 أيار/ مايو، الذكرى ال75 لنكبة فلسطين، التي  تمثلت باحتلال ما يزيد على ثلاثة أرباع مساحة فلسطين التاريخية، وتدمير 531 تجمعاً سكانياً، وطرد وتشريد حوالي 85 بالمئة، من السكان الفلسطينيين، إلى البلدان المجاورة ومناطق الضفة الغربية وقطاع غزة، وتشريدهم حول العالم. 75 عاما على النكبة وشعبنا مستمر في نضاله، ضد المشروع الصهيوني، معلنا تمسكه بأرضه، مؤكدا إصراره على تحقيق أهدافة الوطنية في العودة وتقرير المصير والاستقلال والسيادة.
ويحي العالم عبر الأمم المتحدة ذكرى النكبة هذا العام، كإعتراف دولي وأممي بالرواية الفلسطينية بنكبته واسبابها ونتائجها. وما كان لهذا الإنجاز ان يتحقق لولا صمود الشعب الفلسطيني ونضاله المتواصل لإنتزاع حقوقه، بالرغم مما تحمله  هذه الذكرى الأليمة التي ما زالت حيّة في الذاكرة الفردية والجماعية، وبالرغم من  تفاقم معاناة الشعب الفلسطيني بسبب ما سبّبته النكبة من آلام اللّجوء والمنافي والتشريد، واستمرار الاحتلال الصهيوني في نهب للأرض بناء المستوطنات، وهدم للمنازل، وارتكاب للمجازر في قطاع غزة والضفة الغربية، وتدنيس للمقدسات الإسلامية والمسيحية، فضلا عن سياسات تهويد مدينة القدس وعزلها عن محيطها الفلسطيني والعربي.
بهذه المناسبة، فإن منتدى المؤسسات والجمعيات العاملة بالوسط الفلسطيني في لبنان، يؤكّد على استمرار الشعب الفلسطيني في النضال من أجل استعادة حقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق العودة.
ان «منتدى المؤسسات والجمعيات»ّ يُحمّل الاحتلال الصهيوني وحكومته الفاشية المتطرّفة والعنصرية المسؤولية الكاملة عن جرائمها البشعة وإرهابه المتصاعد ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة وعموم الضفة الغربية وفي القدس والمسجد الأقصى المبارك والداخل المحتل، كما يحمل المجتمع الدولي مسؤولية استمرار مفاعيل النكبة والاحتلال وجرائمه ضد الإنسانية، ويؤكد بأن شعبنا الفلسطيني مستمر بكافة أشكال نضاله في مواجهة المشروع الصهيوني، وفي مقدمتها مشروع شرم الشيخ – العقبة الأمني، والمشاريع الأمنية والاقتصادية والتطبيعية في المنطقة، الى حين تحقيق أهدافه الوطنية المشروعة.
يتوجه «منتدى المؤسسات والجمعيات» بالتحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني الصامد والمقاوم فوق أرضه في الوطن والشتات، خاصة في غزة الابية والقدس الصامدة، كما في المدن المختلفة في الضفة الغربية ومناطق ال 48، ويثّمن عالياً نضاله وتضحياته الجسيمة من أجل استعادة حقوقه المشروعة، حتى دحر الاحتلال وزواله وتحقيق العودة.
منتدى المؤسسات والجمعيات الفلسطينية العاملة في الوسط الفلسطيني في لبنان
في 15 أيار 2023