زيارة وفد فرنسي رفيع المستوى لجمعية النجدة الإجتماعية في البقاع

زيارة وفد فرنسي رفيع المستوى لجمعية النجدة الإجتماعية في البقاع

سعدنايل، البقاع، استقبلت جمعية النجدة الإجتماعية ومؤسسة أسمايه في مركز النجدة، وفدا فرنسيا رفيع المستوى مؤلف من السيد إيرك شافلييه، مدير مركز الدعم والأزمات، والسيد آرثر بوتو من مركز العمليات الإنسانية والاستقرار، في وزارة أوروبا والشؤون الخارجية، والسيد سيباستيان ليسولنييه مسؤول الدعم في السفارة الفرنسية في لبنان ووفدا مرافقا لهم.
وقد جاءت الزيارة في إطار تفقد ومتابعة مشروع «تعزيز الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب الضعفاء، خاصة الشابات، في منطقة البقاع، لبنان» الممول من قبل مركز الدعم والأزمات بدعم من مؤسسة أسمايه، وكان في استقبال الوفد ممثل مؤسسة أسمايه في لبنان السيد نديم خداج، والسيدة ليلى العلي مديرة جمعية النجدة الإجتماعية، ومدير فرع البقاع في جمعية النجدة الإجتماعية السيد أسامة حمزة، وكادر من المؤسستين.
جال الوفد على دورات التدريب المهني التي يتم تنفيذها في اطار المشروع، حيث تحدث الى الطلبة والمدرسين حول سير الدورات والمواد التدريبية والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للطلبة. وفي ختام الجولة عقد اجتماع بين الوفد الفرنسي وأعضاء مؤسستي اسميي والنجدة فتحدث السيد شافلييه عن أهمية استمرار دعم فرنسا للشعب الفلسطيني، ودعم مؤسسة النجدة تديرها نساء رياديات. وتم الرحيب بالوفد وقدمت مداخلات حول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وفي منطقة البقاع خاصة. كما جرى التأكيد على أهمية الزيارة الحالية واستمرار عقد الزيارات للمخيمات الفلسطينية في لبنان لانها تمثل شكلا من اشكال التضامن وتؤكد على ان الشعب ليس منسيا وهناك من يهتم لامره