النجدة تستقبل جمعية التضامن الفرنسية مع الشعب الفلسطيني

استقبلت جمعية النجدة الاجتماعية في مخيم البداوي يومي الخميس والجمعة بتاريخ ٤-٥ نيسان ٢٠١٧ وفد من جمعية التضامن الفرنسية مع الشعب الفلسطيني.

‎ وقد قامت منسقة الفرع هناء العينين بتعريف الوفد على كافة البرامج التي تقوم بها جمعية النجدة الاجتماعية في البداوي وتم تقديم صورة عن الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية التي يعانون منها في المخيم .

‎ومشكلة تقليص خدمات الاونروا، الصحة والتعليم والخدمات ، والغاء خطة الطوارئ لأهالي نهر البارد، بالاضافة الى الأوضاع الصعبة التي يعاني منها النازحين الفلسطينيين من سوريا.

‎وقد زار الوفد روضة الاطفال ومركز التأهيل المهني ومركز التدعيم النفسي، وتعرف على طبيعة العمل في المراكز ، كما جال الوفد في المخيم والتقى مع اللجنة الشعبية، ومع مجموعة من الفصائل الفلسطينية الذين قدموا لمحة لهم عن الاوضاع السياسية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وحرمانه من حقوقه الانسانية والاجتماعية من قبل الحكومة اللبنانية والمعاناة التي يعيشها اهالي المخيم، والمعاناة التي يعاني منها الطلاب في المدارس من حيث حجم الطلاب في الصف الواحد .

وتمت المشاركة مع الوفد الفرنسي بفعاليات طرابلس تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين .

‎وفي اليوم الثاني صباحاً تم لقاء مع الكادر والتحدث عن برامج الجمعية ، ومن بعدها زار الوفد مؤسسة بيت أطفال الصمود وتعرف على خدماتها وجال بالمركز، وكذلك قام بزيارة مستشفى صفد ” الهلال الاحمر الفلسطيني” والتقى بمدير المستشفى وتعرفوا على أهم الخدمات الخاصة بالاستشفاء واهم الاختصاصات الموجودة لخدمة ومعالجة المرضى وبعدها قمنا بزيارة مركز غسيل الكلى الذي تم بناءه حديثاً للتعرف على الخدمات التي تُقدم لمرضى غسيل الكلى.

ثم جالوا بشوارع مخيم البداوي وشاركوا باعتصام تضامني بالمخيم وشربوا الماء والملح تضامناً مع الأسرى.