النجدة الاجتماعية في مخيم البداوي : تنظم يوماً تضامنياً مع مخيمات سوريا…

نظمت جمعية النجدة الاجتماعية في البداوي يوماً وطنياً تضامنياً مع مخيمات سوريا وذلك بدعم من مؤسسة اوكسفام والاتحاد الأوروبي.

حضر الاحتفال ممثلو وممثلات عن الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية ومدير المخيم ومؤسسات المجتمع المدني وحشد من أبناء المخيم والمهجرين من مخيمات سوريا، وقد شاركت مؤسسة اوكسفام ممثلة بالسيد نضال ، ومؤسسة يوتوبيا، وقد بدأ الاحتفال بالنشيدين اللبناني والفلسطيني.

كلمة المهجرين من مخيمات سوريا ألقاها السيد أيمن محمد تحدّث فيها عن معاناتهم داعياً كل المعنيين في الأنروا والمنظمات الدولية لمساعدة المهجرين من مخيمات سوريا وتوفير مقومات عيشهم بكرامة الى حين تأمين الرجوع الآمن الى كل مخيمات سوريا، لافتاً الى الدور الذي تقوم به جمعية النجدة للتخفيف من معاناتهم .

كما وألقى السيد أبو رامي خطار كلمة اللجنة الشعبية الفلسطينية شكر خلالها جمعية النجدة الاجتماعية على ما تقدمه للمهجرين، مطالباً الأنروا أن تستمر في واجباتها الإنسانية والإغاثية اتجاه العائلات الفلسطينية من سوريا.

كلمة جمعية النجدة الاجتماعية ألقتها منسقة الجمعية في مخيم البداوي السيدة هناء العينين حيّت أبناء مخيمات سوريا على صبرهم رغم المعاناة التي يعيشونها في ظروف النزوح والتشرد، ووجهت التحية للشهداء، وشدّدت على أن جمعية النجدة الاجتماعية ستبقى وتستمر في تأمين المساعدات المتعلقة بالحماية والدعم النفسي والدراسي، لأنها تعتبر نفسها ملزمة بذلك.

وشددت العينين على ضرورة أن تتحمل الأنروا مسؤولياتها تجاه المهجرين من سوريا، وتوفير كل متطلبات العيش بكرامة إلى حين إبجاد ممر آمن للرجوع الى كل المخيمات التي يجب أن يتم تحييدها وتجنيبها كل ما يحصل.

وطالبت العينين الأنروا بضرورة معالجة الأزمة المالية بما يُمكنها من تقديم الخدمات للشعب الفلسطيني في كافة المخيمات من خدمات الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية.

وقد تخلل الاحتفال وصلات فنية قدمها أطفال روضة النجدة وأطفال مركز التدعيم النفس- اجتماعي، وألقت الشاعرة ايمان غنيم قصيدة من وحي المناسبة وقام عدد من طلاب مدرسة جبل طابور بتقديم قصائد وطنية الى مخيمات سوريا.