احياء الذكرى المئوية لوعد بلفور

بمناسبة الذكرى المئوية لوعد بلفور نظمت جمعية النجدة الاجتماعية أنشطة وطنية متنوعة من وحي المناسبة.
ومن ضمن الأنشطة الوطنية قامت روضة النجدة الإجتماعية في مخيم نهر البارد نشاط تقليدي للمسنة حيث تحدثت عن فلسطين و الزيتون و أعطت لمحة عن وعد بلفور مع علم فلسطين و كيفية تلوينه كما تم توزيع أوراق مرسوم عليها علم فلسطين و معلومات بسيطة عن وعد بلفور المشؤوم ليتمكن الأهالي من الإطلاع عليها إضافة إلى رص الزيتون الذي أحضرته المسنة معها داخل الصفوف .
اما في فرع صور فقد قامت مراكز النجدة في المخيمات الثلاثة (البص، الرشيدية، برج الشمالي)، بتنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات من وحي المناسبة في اطار اليوم الأول حيث تم تعليق شعارات وأعلام على جميع مداخل المراكز.
في روضتي البص وبرج الشمالي تمت المشاركة في مسيرات بالتنسيق مع المؤسسات الأخرى في المخيمات.
اما في مركز تأهيل مخيم برج الشمالي تم عرض فيلم 100 Balfour Road وتمت مناقشته مع طالبات دورة التصوير.
وفي مخيم الرشيدية بتوزيع لوحة تذكاري الى المؤسسات والجمعيات المحلية في المخيم بهدف التأكيد بأن الوعد المشؤوم لن يحد من اصرارنا في حق العودة .
وقد شاركت روضة النجدة الإجتماعية في مخيم نهر البارد روضة ثالثة بالإعتصام مع جميع رياض البارد بمناسبة وعد بلفور المشؤوم حيث تم رسم العلم الفلسطيني على وجوه الأطفال مع حمل الأعلام و الشعارات المتعلقة بالمناسبة إضافة إلى الرسم على رولات كبيرة رسومات وطنية من الأطفال مع الإستماع للأغاني الوطنية.
اما في بيروت، ضمن فعاليات ذكرى وعد بلفور نظم اطفال مركز تدعيم مخيم برج البراجنة نشاطاً داخلي للاطفال بالاضافة الى مشاركتهم بمسيرة مع المؤسسات في المخيم، كما وشارك أطفال روضة شاتيلا بمسيرة بالتنسيق مع المؤسسات.
وبدعم من مؤسسة التعاون شارك اطفال مكتبة سامر خوري باليوم المفتوح تحت عنوان صرخة جراح ” بمناسبة الذكرى المئوية لوعد بلفور تخلله العاب فكرية ورسم جداريات متنوعة.