التأهيل المهني

التأهيل المهني مصحوباً بالتوجيه المهني وإيجاد العمل

بدأ مشروع التأهيل المهني في العام 1978 مصحوبا بالتوجيه المهني وإيجاد العمل، بهدف تزويد الشباب، خاصة الإناث، بالمهارات المهنية التي تعزز فرصهم/ن في التوظيف والإكتفاء الذاتي، وبما يساهم في تخفيف وطأة الظروف الإقتصادية والإجتماعية الصعبة التي يواجهها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان.
يستهدف المشروع النساء والفتيات اللاجئات الفلسطينيات في 7 مخيمات و3 تجمعات فلسطينية في لبنان، في مناطق بيروت – صيدا – صور – الشمال والبقاع.

توجيه مهني وتمليك مهارات حياتية

عقد ورشات توجيه مهني للمستفيدين/ات وأهاليهم/ن، كما وعقد ورشات تدريب حول مهارات الحياة لتحسين قدرات المتدربين/ات التنافسية في سوق العمل

تأهيل مهني

تقديم دورات تدريب مهني بالإستناد إلى حاجة المجتمع والسوق.
تأمين ستاج للمستفيدين/ات، إضافة إلى إيجاد العمل لما لا يقل 40% من الخريجين/ات سنويا.

المناصرة

إن حملة حق العمل هي مكون أساسي من مشروع التأهيل المهني، وتهدف إلى تعزيز مستوى التنسيق مع المنظمات الأهلية والفاعلين وصانعي القرار، من أجل حشد مزيد من الأصوات للدفاع عن حق العمل للاجئين الفلسطينيين في لبنان، والعمل على تجاوز القيود التمييزية القاسية المفروضة على العمالة الفلسطينية بشكل عام، وعلى المرأة الفلسطينية بشكل خاص.
تقوم الحملة بتنظيم ورشات ونشاطات توعية وحملات مناصرة حول الحقوق الإقتصادية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان بشكل عام، واللاجئات الفلسطينيات بشكل خاص إضافة إلى مواضيع تتعلق بالعنف والتمييز ضدهن.

null

الدورات الشهرية

لا يوجد اي دورات جديدة لهذا الشهر

الدورات