أنشطة تربوية ومعرفية لأطفال الروضات ضمن مشروع التعليم المبكر

أنشطة تربوية ومعرفية لأطفال الروضات ضمن مشروع التعليم المبكر

أنشطة تربوية ومعرفية وترفيهية تنظمها الروضات في جمعية النجدة الاجتماعية ضمن مشروع التعليم المبكر ضمن برنامج التعلم والتعليم وذلك من أجل المساهمة في تحسين المستوى الثقافي والتربوي والنفسي للفئات الأكثر تهميشاً في المجتمع الفلسطيني في لبنان. ويقوم مشروع التعليم المبكر على تطوير القدرات والمهارات المعرفية، اللغوية، الاجتماعية  والجسدية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3-5 سنوات.

ويعمل مشروع التعليم المبكر على إعداد الأطفال  للإنضمام الى المدرسة الإبتدائية وتمكين أولياء الأمور من القيام بدور أكبر في العملية التعليمية والإجتماعية التنموية لأطفالهم من خلال  تطبيق مجموعة من النشاطات تؤدي إلى تعزيز التواصل  بين أولياء الأمور وأطفالهم  وتمكينهم من  المساهمة في معالجة المشكلات التي يعاني منها الطفل في محيطه.

يعتمد المشروع على تطبيق مقاربة نهج  التعلّم النشط والشمولي، التي تستند إلى تعزيز الوعي، المهارات والقدارت الإبداعية التشاركية للأطفال من خلال: الألعاب التفاعلية، الرياضة، المسرح، القراءة، الرحلات الإستشكافية، التوعية الثقافية الوطنية والتاريخية، حقوق الإنسان والطفل، المساواة، الصّحة والطفل، الخ.